.. ::: موقع جزيرة تاروت ::: ..
» أخبار جزيرة تاروت

  


تنطلق مساء اليوم الاثنين بعد صلاة العشاء فعاليات مهرجان "الدوخلة السادس" على شاطيء سنابس بمحافظة القطيف، والذي تنظمه لجنة التنمية الأهلية بسنابس بمشاركة بلدية محافظة القطيف.

وكانت اللجنة المنظمة قد أنهت كافة استعداداتها لبدء فعاليات المهرجان والتي تصل الى 33 فعالية متنوعة، ستوزع على 7 أيام من 9 الى 15 ذي الحجة.

ويشارك في الفعاليات نحو 1000 متطوع ومتطوعة في الجانبين العائلي والنسائي.


وستكون ابرز فعاليات اليوم الأول من المهرجان أوبريت إحتفالي من إخراج حسين آل عبد المحسن، والذي يشارك فيه أكثر من 60 طفلا وطفلة، ويتكون من سبع لوحات فنية أبرزها الدين والعلم والتراث.

فيما ستبدأ فعاليات مسرح الأطفال والكبار في اليوم الثاني بمشاركة فرق محلية، إضافة الى النادي الثقافي الأدبي والذي سيشهد أمسيات شعرية للعديد من الشعراء في الشعر الفصيح والنبطي والشعبي والحر كل ليلة على مدار أيام المهرجان.

ومن المنتظر أن تشهد فعاليات عصر اليوم الثاني من المهرجان رمي أكبر دوخلة في العالم والتي يصل قطرها الى 4 أمتار، ويزن حجمها 2000 كلجم، ويبلغ ارتفاعها 6 أمتار، وتم صناعتها بشراكة سعودية بحرينية، كما ستشهد رمي الآلاف من الأطفال لدوخلاتهم في بحر الخليج العربي.

ومن المتوقع أن تحظى القرية التراثية باهتمام خاص بما تحويه من موروث تراثي لأهالي محافظة القطيف بشكل خاص والخليج بشكل عام، مثل المنظر الخارجي والداخلي للحياة الشعبية التي كان يعيشها الأهالي في الماضي، إضافة الى الألعاب الشعبية، والمقهى الشعبي، وبيت النوخذة، والحرف اليدوية لكسب الرزق، وغيرها من المحتويات المختلفة عن المهرجان الماضي والتي ساهم في بنائها أكثر من 100 متطوع، وستشكل مفاجأة كبيرة للزائرين.

وتحظى الخيمة النسائية هذا العام بوجود القبة الفلكية والتي يمكن للزائرات من خلالها مشاهدة الكواكب والنجوم، إضافة الى الركن الخاص للتعريف بالأبراج وتأثير النجوم والأجرام السماوية على الأرض والناس،

كما ستشهد الخيمة النسائية محاضرات وندوات توعوية في أمن المعلومات، وصناعة الهوية، والمعالجة بعلوم الطاقة، وغيرها، والتي تقدمها مجموعة من المختصات في هذه الشئون.

وسيكون الأطفال على موعد مع ساحة كبيرة خصصت لهم، وجهزت بألعاب مختلفة ومتنوعة تناسب أعمارهم، كما سيحظون بأكثر من 20 الف جائزة مقدمة من مجمع عيادات أهالينا الراعي الصحي للمهرجان، والذي سيقدم كشف مجاني يومي للأسنان.

كما سيتم تنظيم حملة للتبرع بالدم يومي 13 للرجال و14 للنساء بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي، إضافة الى المحاضرات والندوات الصحية والكشف على بعض الأمراض كالسكري والضغط وسرطان الثدي للنساء.

وتم تجهيز أكثر من 200 متطوع للقيام بعملية أمن وتنظيم حركة السير داخل وخارج المهرجان.

كما تم تجهيز ساحة ضخمة أمام المهرجان تتسع لأكثر من 700 سيارة، إضافة الى توفر حافلات لنقل الزوار من والى المواقف البعيدة عن أرض المهرجان.



» التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!

أول موقع محلي عربي لجزيرة تاروت
على شبكة الإنترنت

Copyright © 1999 - 2012
www.tarout.info