العودة   .. :: منتدى تاروت الثقافي :: .. > منتديات العلوم الدينية > منتدى الثقافة الإسلامية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-02, 02:09 AM   #1

الصراط المستقيم
...(عضو شرف)...  






رايق

يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


بسمه تعالى

السلام عليكم

إنه ومن المتعارف عليه في هذا لبلد المعطاء ان يلبسوا السواد في اليوم الثامن من هذا الشهر اي من شهر ربيع الثاني على سيدة نساء العالمين التي كُسر ضلعها بين الحائط والباب بسبب دخول اللعين عليها وحيث ان الرواية التي صدرة عن مولانا الصادق في شأن الشيعة الذين يقيمون هذه المناسبات ((شيعتنا منا يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا ))
وحرصاً منا على إقامة مثل هذه المناسبات ومن أجل التأكيد عليها لننال بذلك الدرجات العالية احببنا التنبيه راجين منكم الدعاء ....
والذي أحب ان أشير له ثانياً ان كثير من الناس يشتبهون في هذه المناسبة ويقيمون الاحتفال بمولد الامام العسكري عليه السلام وحيث ان هذه الرواية رواية ميلاده الميمون في اليوم الثامن من شهر ربيع الثاني تتزامن مع رواية وفاة الزهراء عليها السلام وحيث ان علمائنا الابرار يقيمون المولد في اليوم العاشر من أجل وجود روايات في ان مولده الشريف كان في اليوم العاشر وليس اليوم الثامن من أجل هذا وكذلك حرصاً منا على ان نفرح لفرحهم ونحزن لحزنهم عليهم السلام أحببنا الاشارة الى ان يوم الثامن يوم وفاة الزهراء للرواية التي تروى عن الامام الكاظم ان أمنا الزهراء ماتت بعد اربعين يوما من وفاة الرسول صلى الله عليهما وآلهما لهذا وحتى لانفرح في يوم وفاة الزهراء نحتفل بميلاد مولانا العسكري يوم العاشر .......
مع خالص الدعاء بأن يوفقنا الله لسير على منهاج علمائنا وهو نهج محمد وآل محمد
والسلام

الصراط المستقيم غير متصل  

قديم 19-06-02, 11:14 AM   #2

ذو الفقار البتار  






رايق

دمت مؤيدا أخي الصراط المستقيم ....

عظم الله لك الأجر ياسيدي ياصاحب الزمان ..

.عظم الله لكم الأجر جميعا ..

بمصاب السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام...

__________________
علي الدر والذهب المصفى
وباقي الناس كلهم تراب

ذو الفقار البتار غير متصل  

قديم 15-05-05, 03:03 AM   #3

الصراط المستقيم
...(عضو شرف)...  






رايق

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


(ورفعناه مكاناً عليا)


التعديل الأخير تم بواسطة الصراط المستقيم ; 15-05-05 الساعة 03:12 AM.

الصراط المستقيم غير متصل  

قديم 15-05-05, 03:06 AM   #4

الصراط المستقيم
...(عضو شرف)...  






رايق

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


(ورفعناه مكاناً عليا)

الصراط المستقيم غير متصل  

قديم 15-05-05, 03:12 AM   #5

قلب من دانتيل
عضو شرف

 
الصورة الرمزية قلب من دانتيل  







خايفة

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


بارك الله فيك اخي الفاضل الصراط المستقيم
للتو اعلم بذلك فجزيت عنا خيرا ..

اختك قلب من دانتيل.

__________________
يارب .. حمدا لك كثيرا ..

قلب من دانتيل غير متصل  

قديم 15-05-05, 07:30 PM   #6

شروفه
عضو شرف

 
الصورة الرمزية شروفه  






رايق

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


عظم الله لك الأجر ياسيدي ياصاحب الزمان ..

.عظم الله لكم الأجر جميعا ..

بمصاب السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام...

شروفه غير متصل  

قديم 17-05-05, 03:24 PM   #7

نور الشمس
...(عضو شرف)...

 
الصورة الرمزية نور الشمس  







رايق

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب سيدة نساء العالمين ...


نور

__________________

نور الشمس غير متصل  

قديم 20-05-05, 08:15 AM   #8

الربعاوي
مجموعة رجال

 
الصورة الرمزية الربعاوي  







رايق

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الفاضل / الصراط المستقيم
تحية طيبة وبعد :
ذكرت الرواية ولم تنسبها لمصدرها وهذا ضعف منك في مانقلت
لذا نرجوا ان تبين لنا مصدرك هذا .
عموماً هنالك روايات آخرى تناقضها ولابئس لو اوردناها هنا للفائدة
جاء في كتاب دلائل الامامة لابي جعفر محمد بن جرير بن رستم الطبري وهو من اعاظم علماء الشيعة في القرن الرابع الهجري على مهاجرها وآله الصلاة والسلام وذلك في خبر وفاتها عليها السلام والدفن وماجرى صفحة 45 في طبعته الثانية الصادرة عن منشورات مؤسسسة الاعلمي للمطبوعات مانصه : ( حدثني أبو الحسين محمد بن هارون التلعكبري , قال حدثني أبي قال حدثني أبو علي محمد بن همام بن سهيل رضي الله عنه , قال روى أحمد بن محمد بن البرقي عن أحمد بن محمد الاشعري القمي عن عبد الرحمن بن بحر عن عبد الله بن سنان عن أبن مسكان عن أبي بصير عن أبي عبد الله بن جعفر بن محمد عليه السلام قال : ولدت فاطمة عليها السلام في جمادى الاخرى في العشرين منه سنة خمس واربعين من مولد النبي صلى الله عليه وآله وأقامت بمكة ثمان سنين وبالمدينة عشر سنين وبعد وفاة ابيها خمسة وسبعين يوماً وقبضت في جمادى الآخرة يوم الثلاثاء لثلاث خلون منه سنة إحدى عشرة من الهجرة وكان سبب وفاتها أن قنفداً مولى الرجل لكزها بنعل السيف بأمره فأسقطت محسناً ومرضت من ذلك مرضاً شديداً ولم تدع أحداً ممن آذاها يدخل عليها , وكان رجلان من أصحاب النبي سألا أمير المؤمنين أن يشفع لهما فسألها فأجابت ولما دخلا عليها قالا لها ...... فخرجا من عندها وهي ساخطة عليهما . )
وقال ايضاً ( وروي انها قبضت لعشر بقين من جمادى الاخرة وقد كمل عملرها يوم قبضت ثماني عشرة سنة وخمسة وثمانين يوماً بعد وفاة أبيها فغسلها أمير المؤمنين ولم يحضرها غيره والحسن والحسين وزينب وأم كلثوم وفضة جاريتها وأسماء بنت عميس وأخرجاها إلى البقيع ليلاً ومعه الحسنان وصلى عليها ولم يعلم بها ولاحضر وفاتها ولاصلى عليها أحد من سائر الناس غيرهم ودفنها في الروضة وعفى موضع قبرها وأصبح البقيع ليلة مدفنها فيه اربعون قبراً جديداً ولما علم المسلمون بوفاتها جاؤوا إلى البقيع فوجدوا فيه أربعون قبراً جديداً فأشكل عليهم قبراً من سائر القبور فضج الناس ولام بعضهم بعضاً وقالوا لم يخلف فيكم نبيكم إلابنتاً واحدة تموت وتدفن ولم تحضر وفاتها ولادفنها ولا الصلاة عليها بل ولم تعرفوا قبرها فقال ولاة الامر منهم : هاتوا من نساء المسلمين من ينبش هذه القبور حتى نجدها فنصلي عليها ونعين قبرها فبلغ ذلك أمير المؤمنين فخرج مغضباً قد أحمرت عيناه ودرت أوداجه وعليه القباء الاصفر الذي كان يلبسه في الكريهة وهو يتوكأ على سيف ذي الفقار حتى أتي البقيع فسار إلى الناس من أنذرهم وقال هذا علي قد أقبل كما ترونه وهو يقسم بالله لئن حول من هذه القبور حجر ليضعن السيف في رقاب الآمرين فتلقاه الرجل ومن معه من أصحابه وقال له مالك يا أبا الحسن والله لننبشن قبرها ونصلي عليها , فأخذ علي بجوامع ثوبه ثم ضرب به الارض وقال : يابن السوداء أما حقي فقد تركته مخافة ارتداد الناس عن دينهم وأما قبر فاطمة فوالذي نفس علي بيده لئن رمت أنت أو أصحابك شيئاً لأسقين الأرض من دمائكم فإن شئت فافعل ياثاني , وجاء الأول وقال له يا أبا الحسن بحق رسول الله وبحق فاطمة إلا خليت عنه فإنا لسنا فاعلين شيئاً تكرهه فخلى عنه وتفرق الناس ولم يعودوا إلى ذلك .
وذكر المحقق آية الله العظمى الشيخ محمد تقي التستري قدس سره الشريف في كتابه ( تواريخ النبي والآل عليهم الصلاة والسلام في بيان خبر وفاتها عليها السلام صفحة 55 حيث يقول :
وأما وفاة الصديقة عليها السلام فروي المعروف بالدلائل( دلائل الامامة : 46 , عنه البحار : 43 / 171 ج11 ) , عن أبي بصير , عن الصادق عليه السلام قبضت في جمادى الآخرى , يوم الثلاثاء لثلاث خلون منه , سنة إحدى عشرة من الهجرة . وبه صرح المفيد في المسار ( مسار الشيعة :31 ) , والشيخ في المصباح ( مصباح المتهجد : 733, عنه البحار 43/215ج46 ) , ونسبه الاقبال ( الاقبال : 633, عنه البحار : 43/ 196ج26 ) إلى جماعة , فقال روينا عن جماعة من إصحابنا ذكرناهم في كتاب التعريف للمولد الشريف , أن وفاة فاطمة عليها السلام كانت يوم ثالث جمادى الآخرة , وعن أبن همام قال : لعشر بقين منه .
وعن الكشف ( كشف الغمة : 1/503, عنه البحار : 43/189) , قيل : لثلاث ليال من رمضان .
ونقل العاصمي ( نقل البحار عن العاصمي : 43/213ج44 ) بإسناده عن محمد بن عمر .
ونقل المصباح ( مصباح المتهجد : 748, عنه البحار 43/215 ج47 ) , عن ابن عياش أنه في اليوم الحادي والعشرين من رجب .
وبعضهم لم يعين يومه , لكن قالوا بعيشها بعد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم بمدة وأختلفوا .
قال أبو الفرج ( مقاتل الطالبيين : 49, عنه البحار : 43/215 ) فالمكثر يقول ثمانية أشهر والمقلل يقول : أربعين يوماً إلا أن الثابت في ذلك ما روي عن أبي جعفر محمد بن علي عليه السلام أنها توفيت بعده بثلاثة أشهر.
حدثني بذلك الحسن بن علي , عن الحارث , عن ابن سعيد , عن الواقدي , عن عمرو بن دينار , عنه عليه السلام .
قلت : نقل الثلاثة أشهر , الكشف ( كشف الغمة : 1/502, عنه البحار : 43/188ج19 ) عن كتاب الذرية للدولابي عن رجاله , وعن ابن شهاب الزهري ستة أشهر .
وقال ابن قتيبة ( المعارف لابن قتيبة : 142 ) مائة يوم بعده .
وقال الكشف ( كشف الغمة :1/503 ) عن الباقر عليه السلام : خمس وتسعين ليلة .
وروى الإحتجاج ( الاحتجاج : عن كتاب سليم بن قيس الهلالي : 212 , عنه البحار : 43/ 199 ج29 ) عن كتاب سليم : أربعين يوماً .
وقال الكليني ( الكافي 1/ 458 ) : خمس وسبعين يوماً .
ورواه ابن الخشاب ( كشف الغمة : 1/ 449 , عن ابن الخشاب ) عن شيوخه , عن الباقر عليه السلام .
وبه قال في عيون المعجزات ( عيون المعجزات :55 , عنه البحار 43 / 212 ج41 ) ورواه الكليني ( الكافي : 1/ 241 ج5 , عنه البحار : 43/ 194 ج22 ) صحيحاً في خبرين عن الصادق عليه السلام .
سند أحدهما : أحمد بن محمد بن يحيى , عن أحمد بن محمد , عن أبي محبوب , عن أبن رباب , عن أبي عبيدة , عنه عليه السلام .
والآخر : العدة ( الكافي : 4 / 561 ج4 , عنه البحار : 43 / 195 ج24 ) , عن أحمد بن محمد , عن الحسين بن سعيد , عن النضر , عن هشام بن سالم , عنه عليه السلام .
وفي خبر ( الكافي : 3 / 228 ج4 , عنه البحار : 43 / 195 ذج24 , حسن وصحيح سنده علي بن إبراهيم , عن أبيه , عن أبن أبي عمير , عن هشام بن سالم , عنه عليه السلام .
ويمكن تأويل خمسة وسبعين في الثلاثة بكونه محرف خمسة وتسعين , حتى ينطبق على الخبر الدال على كونه في ثالث جمادى الآخرة , مع كون وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الثامن والعشرين من صفر , وينطبق على خبر ثلاثة أشهر بحمله على التسامح في الكمية الزائدة .
ويشهد له ما قاله في الكشف ( كشف الغمة : 1 / 503 ) عن الامام الباقر عليه السلام خمس وتسعين إن صحت النسخة لكن التحريف في أخبار ثلاثه مشكل , مع عدم ثبوت كون التحريف وفاته صلى الله عليه وآله وسلم في الثامن والعشرين من صفر , بل عرفت قول كثير بكونه الثاني عشر من ربيع الاول مع أن في الخبر الخامس من أربعين أبي نعيم في أخبار الذي نقله الكشف ( كشف الغمة : 1 / 503 ) , قال قال علي عليه السلام : لم تبقى فاطمة بعده إلا خمسة وسبعين يوماً , حتى الحقها الله به عليه السلام .
لكن الكلام في ثبوت عدد صفر ( كلام في ثبوت وفاة النبي صلى الله عليه وسلم من صفر من كونه الثامن والعشرين وعدم ثبوته , وعلى قول بأنه الثاني عشر من ربيع الاول , والمقصود هنا وقع التحريف والتصحيف للتشابه وفي أكثر من هذا من الاقوال وهو غير بعيد من التحريف ) وإلآ فالتحريف للتشابه الخطي ولو في أكثر غير بعيد .
.........................................
ارجو من الاخ العزيز / الصراط المستقيم أن يتثبت أولاً عنما ينقل شيئاً ما
وثانياً أن يترك عنه أسلوب توظيف الرويات حسب مايحلو له .


[align=center]
قد تكون لي عودة لاضافة بعض المصادر الاخرى


تحياتي لك ولجميع الاخوة والاخوات
أخوك / الربعاوي [/align]

__________________

الربعاوي غير متصل  

قديم 20-05-05, 11:06 AM   #9

Abdullah
عضو نشيط  







رايق

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


السلام عليكم

معظمنا يعلم بأن هناك ثلاث روايات مشهورة لوفاة سيدة نساء العالمين عليها السلام،
كان من الأفضل اخوي أنك تذكر هذه الروايات الثلاث"على أنها المشهورة" ولا تقتصر على واحدة وبعدها تذكر الرأي الذي يقول به أكثر العلماء نحو الرواية الأقوى.
علما بأن الثلاث الروايات"وغيرها من الروايات" رويت عن الأئمة الأطهار عليهم السلام...
ولكي نكون متفقين في شأن الروايات وإقامة المناسبات لها يجب على علماء منطقتنا الاجتماع فيما بينهم والاتفاق على روايات معينة وطرحها وتأكيدها عند المجتمع لكي لا يكون تضارب في أداء هذه المناساب كما هو الحاصل...
وبرأيي القاصر أن الاختلاف ليس بالمشكلة الكبيرة لأن كل شخص يقوم بالمناسبة بحسن نية والكل يعملها حبا في الله ولرسوله وأهل بيته عليهم السلام.
المسألة أن نكف ألسنتنا عن الناس سواء كان جاري حضر المأتم وأنا حضرت المولد أو العكس...كل واحد ونيته...
وكلنا ان شاء الله نسير على نهج محمد وآل محمد صلى الله عليه وآله


تحياتي للجميع

__________________
متباركين بمولد

Abdullah غير متصل  

قديم 20-05-05, 02:36 PM   #10

الصراط المستقيم
...(عضو شرف)...  






رايق

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


بسمه تعالى
السلام عليكم
الأخ الربعاوي أهلاً ومرحباً بكم
أخي الكريم الموضوع كان للتنبيه على أمر وهو أن يوم 8 ربيع الثاني فيه مناسبتين الأولى والمشهورة في البد وغيرها ولادة مولانا الإمام العسكري عليه السلام والثانية وفاة الزهراء عليها السلام للرواية الأولى وهي رواية الأربعين يوم ومن هذا المنطلق كتبت الموضوع للتنبيه أن الوفاة تقدم على الميلاد كما يعمل بهذا الكثير من علمائنا وهناك رواية ميلاد الإمام يوم العاشر وعليه نبهنا على ضرورة إحياء المناسبتين للحصوصل على الوفاة والموضوع كان بتاريخ 17-06-2002 11:09 PM.. وكان بإمكانك أن تسأل عن الهدف من الموضوع حتى لاتقع في محذور سوء الظن بالمؤمن ..هذا أولاً
ثانياً قولكم يا أخي

اقتباس:
ارجو من الاخ العزيز / الصراط المستقيم أن يتثبت أولاً عنما ينقل شيئاً ما
وثانياً أن يترك عنه أسلوب توظيف الرويات حسب مايحلو له .

1- هل تنكر وجود روايات تشير إلى وفاة الزهراء عليها السلام لأربعين بعد الرسول صلى الله عليه وآله ؟ علماً بأنك نقلت هذا المعنى في مانقلته من روايات
2- هل صدر منا إنكار وجود روايات في تعدد الوفاة حتى تقول أننا نوظف الروايات بحسب مايحلو لنا ؟
3- لو تأملت ما قلته في الموضوع لكفاك عناء سوء الظن بنا .. فتأمل في قولنا
اقتباس:
أحببنا الاشارة الى ان يوم الثامن يوم وفاة الزهراء للرواية التي تروى

فإننا نقول للرواية ولازمه وجود روايات أخرى في تعدد الوفاة كما لايخفى على كل مطلع
أخي الكريم نقلك للرواية دليل تثبتي في النقل وأنا أكتفي بمانقلته من رواية
وأرجو أن تحسن الظن بإخوانك المؤمنين جعلنا الله وإياكم من الموفقين لإقامة شعائر آل محمد عليهم السلام
الأخAbdullah
ارجو أن يكون الهدف من الموضوع قد إتضح لك
علماً بأن رواية الأربعين ليست الرواية الأقوى في المقام كما يذهب علمائنا وهم يعملون بالثلاث روايات وتعرف عندهم تلك الأيام بالايام الفاطمية (الفاطمية الأولى , الفاطمية الثانية, الفاطمية الثالثة ) علماً بأن الرواية الأقوى عندهم 95 ثم 75
أما دعوتكم لإجتماع العلماء لتحديد المناسبات فهذا يا أخي كما تعلم يرجع لتعدد الروايات وليس للعالم أن يلغي رواية أو يلزم غيره بما يراه هو لذلك لايضرنا العمل بالروايات والتقرب بذلك لآل محمد عليهم السلام
نعم يا أخي لاينبغي أن نتشاتم أو نتحارب مادام الكل يعمل بحسب الموازين الشرعية
والموضوع لم يطرح الا لأجل التنبيه للرواية فقط وليس هذا ترجيح للرواية وإنما من باب ارشاد الأخوة لوجود رواية في المولد الشريف غير الثامن كما ذكرنا ذلك في الأصل
والسلام
نسأل الله لنا ولكم التوفيق

الصراط المستقيم غير متصل  

قديم 20-05-05, 03:00 PM   #11

Abdullah
عضو نشيط  







رايق

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


السلام عليكم
اخي الكريم "الصراط المستقيم"
اخوي الهدف واضح ومااختلف معاك..
لكن بما أن الرواية الأقوى هي أنها سلام الله عليها توفيت بعد النبي صلى الله عليه وآله بـ 95 يوم ، وفي رواية "ماأدري هل هي الأقوى" أن يوم الثامن من ربيع الثاني مولد الإمام العسكري عليه السلام والعاشر وفاة السيدة المعصومة عليها السلام، نعمل بهذي المناسبات كلها وماراح يكون في تضارب لما نمشي على حسب هذي التواريخ... لأن هذا اللي يخلي بعض الناس تخلي يوم ثامن المولد والعاشر يقرؤون وفاة المعصومة...
ولم أقصد باجتماع العلماء على رواية معينة أن يتم الغاء رواية أخرى، هذا العمل قصدت به على انه عسى أن يصب في مصلحة "توحيد الكلمة عندنا" وإلا كلنا نحصل الثواب ان شا ءالله...

أرجو انك لم تربط بين ردي السابق لهذا ورد الأخ الربعاوي...وكلنا ان شاء الله نحسن الظن ببعضنا

تحياتي الخالصة لك
عبدالله

__________________
متباركين بمولد

Abdullah غير متصل  

قديم 20-05-05, 08:14 PM   #12

الصراط المستقيم
...(عضو شرف)...  






رايق

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


بسمه تعالى
عليكم السلام
أخي الفاضل نحن جميعاً نرجو من الله سبحانه وتعالى أن يجعلنا من السائرين على نهج محمد وآل محمد صلى الله عليهم أجمعين والثابتين على ولايتهم والبراءة من أعدائهم فأنا وأنت والأخ الربعاوي وجميع الأخوة ننعم بولائهم فلا تخف نحن نحسن الظن وبأمثالكم حفظكم الله من كل سوء

بالنسبة لرواية اليوم الثامن رواية الميلاد يعبر عنها الأعلام بأنها المشهورة وهذا يجعلها مقدمة على يوم العاشر ولكن هناك قاعدة هو ترجيح الوفاة على الأفراح لذلك قلنا ماتقدم حول يوم الثامن والعاشر ..
وحتى يتضح لك هذا الأمر أكثر يوم السابع من شهر صفر هنا مناسبة شهادة مولانا الزكي عليه السلام وميلاد مولانا الكاظم عليه السلام لذلك ماعرف في اليوم السابع الا نصب العزاء لسيدنا كريم أهل البيت عليه السلام

أما رواية وفاة السيدة المعصومة عليها السلام فهناك رواية في يوم العاشر كما تفضلت وهناك رواية في يوم الثاني عشر من ربيع الثاني عام 201 هـ(مستدرك سفينة البحار : ج 8 ص 257)
ورواية الثامن من شعبان سنة 201 هـ كما نقله الشيخ المنصوري في (حياة الست ) نقلاً عن كتاب مخطوط بإسم ( رياض الأنساب ومجمع الأعقاب ) الذي نقله بدوره عن ( الرسالة العربية العلوية ) للشيخ الحر العاملي عليه الرحمة وبغض النظر عن إختلاف الروايات فهنا يا أخي
مولد إمام معصوم عليه السلام الذي لايقاس به أحد حتى السيد الشفيعة السيد المعصومة عليها السلام من هنا تجد الكثير يحتفل يوم العاشر بميلاد الامام عليه السلام ويم الثاني عشر بوفاة السيدة المعصومة عليها السلام ..
أوردت هذا بالمناسبة حتى تتم الفائدة فقط وللمراجعة يمكنك مراجعة كتاب (سيدة عش آل محمد)
أما توحيد الكلمة يا أخي الجليل فالسبيل الوحيد لتحقيقها هو أن يعمل كل فرد منا بتكليفه ويوجه مايقوم به إخوانه بمايقتضيه تدينه وإيمانه وتقواه فكلنا نتوجه نحو قبلة واحدة وهو أمل المؤمنين وسيدهم صاحب الزمان عليه السلام وروحي له الفداء
نلتمس منكم الدعاء
والسلام


التعديل الأخير تم بواسطة الصراط المستقيم ; 20-05-05 الساعة 08:25 PM.

الصراط المستقيم غير متصل  

قديم 22-05-05, 12:30 AM   #13

الربعاوي
مجموعة رجال

 
الصورة الرمزية الربعاوي  







رايق

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


اقتباس:
يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو

أخي الكريم / الصراط المستقيم
اليس هذا مارسمه عنوان موضوعك المزبور أم أنا مخطئ ؟
ايضاً ماتفضلت بذكره في كون تقديم مناسبات الاتراح على الافراح هو أمر لا خلاف عليه
لكن فيما لو كانت الرواياتين بنفس القوة أو كانت رواية الوفاة أقوى من رواية الميلاد لا أن يكون العكس .
__________________

الربعاوي غير متصل  

قديم 22-05-05, 03:58 PM   #14

الصراط المستقيم
...(عضو شرف)...  






رايق

مشاركة: يوم الثامن يوم وفاة الزهراء عليها السلام وليس مولد الامام العسكري عليه السلام فتأملو


بسمه تعالى
السلام عليكم
أخي الكريم العنوان كان من أجل أن يلتفت له القراء فقط وماتضمنه الموضوع يثبت ذلك وأنت أخي الكريم لاتحتاج إلى التمسك بالعناوين بعد البيان الذي يتضمنه النص ,,

اقتباس:
ايضاً ماتفضلت بذكره في كون تقديم مناسبات الاتراح على الافراح هو أمر لا خلاف عليه

الحمد لله
اقتباس:
لكن فيما لو كانت الرواياتين بنفس القوة أو كانت رواية الوفاة أقوى من رواية الميلاد لا أن يكون العكس

ما معنى قولكم (لا أن يكون العكس)
هل تقول بأن رواية الميلاد أقوى من رواية الوفاة ؟
ومن يقول بذلك رعاكم الله حتى نستفيد ؟
نسأل الله أن يوفقنا جميعاً لمافيه رضا آل محمد
والسلام

الصراط المستقيم غير متصل  

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

قوانين وضوابط المنتدى
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ردود على شبهات حول الشيعة ملاك القلوب منتدى الثقافة الإسلامية 2 19-07-11 03:27 AM
شهادة فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) على رواية‎‏ هناء المغربي منتدى أفراح وأحزان آل البيت عليهم السلام 3 14-06-08 01:13 AM
المهدي والمسيح عليهما السلام الخصائص والهدف المشترك احمد امين منتدى الثقافة الإسلامية 0 18-04-08 07:32 PM
لماذا تحب الامام علي عليه السلام السنابسي وبس منتدى الثقافة الإسلامية 3 03-02-08 10:20 AM

توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين
المنتدى يستخدم برنامج الفريق الأمني للحماية
مدونة نضال التقنية نسخ أحتياطي يومي للمنتدى TESTED DAILY فحص يومي ضد الإختراق المنتدى الرسمي لسيارة Cx-9
.:: جميع الحقوق محفوظة 2013م ::.
جميع تواقيت المنتدى بتوقيت جزيرة تاروت 10:39 AM.


المواضيع المطروحة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن الرأي الرسمي للمنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك
 


Powered by: vBulletin Version 3.8.7 PL2
Copyright © 2013-1434 www.tarout.info
Jelsoft Enterprises Limited