الربيعية : موكب الشهداء يستلم اللوحات المشاركة في معرض (نزف على لوحة)

20 فبراير 2007آخر تحديث :
الربيعية : موكب الشهداء يستلم اللوحات المشاركة في معرض (نزف على لوحة)

يعلن موكب الشهداء بجزيرة تاروت عن تحديد يوم 15 من شهر صفر المظفر كموعد أخير لاستلام اللوحات التشكيلية والأعمال الفنية المشاركة في معرض (نزف على لوحة) التشكيلي الثاني الذي سيقام في ملحق مسجد العباس عليه السلام ببلدة الربيعية.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض مساء يوم السبت الموافق 20 صفر / 1428هـ ويستمر حتى مساء يوم 27 صفر إذ خصصت الليالي الأربع الأولى للرجال والثلاث المتبقية للنساء.

ومن المقرر أن يشارك في المعرض نخبة من رواد الفن التشكيلي من جزيرة تاروت والقطيف والدمام والأحساء وعدد من هواة فن الخط العربي وفن الرسم المائي وفن التصوير الفوتوغرافي من الرجال والنساء على السواء.

ويعنى المعرض بشكلٍ أساسيٍ بالتجسيد التشكيلي والفني والتصويري لمشاهد القتال ولحظات البطولة والتضحية والفداء التي سجلها سيد الشهداء أبو عبدالله الإمام الحسين  وأصحابه المؤمنون في ملحمة الطف الخالدة يوم عاشوراء كما يعنى أبضاً بتجسيد مشاهد الأسر وسباء النساء والأطفال وذرية رسول الله  إلى الكوفة والشام.

وأبرز شروط المشاركة في المعرض هي :-

  • أن لا تزيد مساحة اللوحة عن 1م × 80سم
  • أن لا تزيد المشاركة في المعرض عن 3 لوحات
  • يفضل أن تكون اللوحات المشاركة ذات إطار
  • كتابة الاسم والهاتف والمنطقة خلف اللوحة

ومن المقرر أن يشمل المعرض بالإضافة إلى عرض اللوحات التشكيلية ركن خاص للتبرع بالدم وعرض لعدد من اللوحات الإبداعية لرسومات الأطفال ولوحات الخط العربي وأعمال الرسم المائي ولوحات لمشاهد صامتة ونتاجات راقية في فن التصوير الفوتوغرافي والضوئي وفن البصمة الحسينية بالإضافة إلى إعداد خيمة خاصة للتصوير التذكاري.

للمشاركة في المعرض يرجى الإتصال بالأشخاص التالية أسمائهم :-

  • الفنان محمد المصلي                      جوال : 0505849945
  • الفنان إبراهيم آل هبوب                  هاتف : 8244536
  • الفنان علي الحسين                       جوال : 0559852968
  • الفنان عبدالكريم الغنام                   جوال : 0506826599

يذكر أن معرض (نزف على لوحة) الأول أقيم في شهر محرم من العام الماضي 1427هـ بمشاركة جمع من الفنانين التشكيليين ونخبة من الخطاطين والرسامين وهواة التصوير. وقد حقق نجاحاً باهراً في استقطاب الطاقات الإبداعية الفنية من الرجال والنساء والناشئة. وقد شهد المعرض تفاعلاً جماهيرياً كبيراً خصوصاً في أبناء الوسط الفني خاصةً أنه المعرض الأول الذي يقام من نوعه في جزيرة تاروت.

الجدير بالذكر أن موكب الشهداء بالربيعية يتبنى عدداً من الأنشطةٍ الثقافية والدينية المتميزة. فبالإضافة إلى المعرض التشكيلي فإن الموكب يشرف على تسيير موكب الشهداء العزائي في مناسبات وفيات الأئمة الطاهرين  كما يشرف على تنشيط موكب عزائي مماثل للصغار والناشئة في شهر محرم الحرام
كما يتبنى إقامة ندوة الطف كل عام قبيل شهر محرم الحرام.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة