تاروت : مسرات عائلة المختار

admin
2021-03-24T11:12:47+03:00
أخبار جزيرة تاروتأفراح
8 ديسمبر 2007آخر تحديث : الأربعاء 24 مارس 2021 - 11:12 صباحًا
تاروت : مسرات عائلة المختار

زفت عائلة المختار بتاروت مساء يوم الخميس الموافق 26 ذو القعدة 1428هـ المصادف 6 ديسمبر 2007م ابنها الأستاذ عمار بن عبد الكريم بن عون المختار ( 28 عاماً ) عريساً على كريمة الحاج محمد بن حسن بن جعفر آل فردان الصفار من أهالي حي الديرة بتاروت بحضور أهل العريس وأقربائه وأفراد أسرته يتقدمهم والده الحاج عبد الكريم بن عون المختار (أبو عمار) وعمه الحاج ميرزا بن عون المختار (أبو ميثم) وعمه الحاج سلمان بن عون المختار (أبو محمد) وعمه الحاج إبراهيم بن عون المختار (أبو علي) وعمه الحاج عدنان بن عون المختار (أبو حيدر) وعمه الشاب أحمد بن عون المختار.

وقد شارك أهل العريس في الفرحة واستقبال التهاني أقرباء العائلة أفراد أسرة آل حماد وأسرة المحسن وأسرة أبو زيد وأسرة الصفار وثلة من المشايخ يتقدمهم فضيلة زهير المختار وفضيلة الشيخ محمد معيبد وفضيلة الشيخ حسين النشمي وفضيلة الشيخ علي أبو تاكي ووالد العروس الحاج محمد آل فردان الصفار حفظهم الله جميعاً. كما شارك في استقبال التهاني كل من فضيلة الشيخ فوزي آل سيف وفضيلة الشيخ منصور آل سيف حفظهما الله.

وأقيم حفل الزواج البهيج في حسينية آل سيف بحي الدشة بجزيرة تاروت بحضور حشد غفير من الأصدقاء والمدعوين والمهنئين وزملاء الدراسة وسلك التعليم ورفاق النشاط الثقافي وثلة من مشايخ البلاد يتقدمهم فضيلة الشيخ غالب آل حماد وفضيلة الشيخ عبدالرسول البيابي وفضيلة الشيخ إبراهيم الغراش وفضيلة الشيخ حسن الصفار وفضيلة الشيخ محمد الصفار وفضيلة الشيخ أحمد القطري فضيلة الشيخ يونس العرادي والخطيب عبد الرسول البصارة والخطيب صادق القطري والخطيب عبد الحميد المرهون حفظهم الله.

وقد قرأ النص المولد النبوي الكريم والموشحات الإسلامية والأشعار الشعبية الحاج حسن بن علي البحار.

يذكر أن العريس هو أكبر أخوته الذكور أبناء الحاج عبد الكريم المختار حفظه الله. وقد سبقته إلى عش الزوجية أخته زوجة المهندس عبد المنعم بن علي أبو زيد. والعريس خريج كلية المعلمين بالدمام سنة 1424هـ تخصص علوم الفيزياء. ويعمل حالياً مدرساً لمادة الفيزياء في مدرسة الجش الثانوية. وهو عضو متميز في الأنشطة التعليمية والتثقيفية والمهرجانات التي تشرف عليها اللجنة الثقافية في كلٍ من مسجد أبي ذر الغفاري بحي الحسينية ومسجد الشيخ علي بحي الديرة بجزيرة تاروت. كما كان كادراً نشطاً في حملة الإمام الكاظم  للحج والعمرة بالقطيف وإدارياً متميزاً في حملة نور الغري بتاروت للعمرة والزيارة منذ أكثر من 5 سنوات.

أما والد العريس الحاج عبد الكريم فيعمل في شركة الزيت العربية أرامكو ومن المقرر أن يتقاعد بعد أسابيع معدودة. وقد انتقل مع عائلته من السكن في حي النجيمة بتاروت إلى منطقة التركية سنة 1415هـ. وله من الأولاد ثمانية 4 ذكور و4 إناث أكبرهم العريس عمار ثم عون ثم محمود ثم عبدالله. ومن المقرر أن يدخل أخوا العريس عون ومحمود عش الزوجية الصيف القادم 1429هـ إن شاء الله.

أما حفل النساء البهيج فقد أقيم في صالة الرومانسية ببلدة أم الحمام الشقيقة. أما حفل التباريك فقد أقيم في حسينية المرتضى بالتركية.

ألف مبروك

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات