دعم مركز أمراض الدم بمستشفى القطيف بـ 15 ممرضا

5 أبريل 2008آخر تحديث :
دعم مركز أمراض الدم بمستشفى القطيف بـ 15 ممرضا
د. الغامدي خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة تطوير المستشفى
د. الغامدي خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة تطوير المستشفى

وافق مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي على دعم مركز أمراض الدم الوراثية بمستشفى القطيف بكوادر تمريضية إضافية تصل إلى 15 ممرضاً.

جاء ذلك مؤخرا خلال ترؤسه لاجتماع مجلس إدارة تطوير مستشفى القطيف المركزي.

وأكد د. الغامدي خلال الاجتماع ايجاد عيادة نفسية واجتماعية وتثقيفية ودعمها بالكوادر المتخصصة، إضافة إلى إنشاء لجنة لدراسة نفسيات المرضى واحتوائهم نفسياً، كما وجه الغامدي بدعم المركز بعربات نقل متخصصة ومهيأة لمرضى أمراض الدم تعمل على تنقلهم من مبنى المستشفى والمركز دون عناء..

وأكد ضرورة اخضاع العاملين في المركز للتدريب والتثقيف، إضافة لصيانة أجهزة التكييف وتجديد السكن بالمستشفى، ووجه بعدم اعتماد الأعمال الإدارية والفنية المناطة على مسئول واحد، بل يجب العمل على إيجاد لجان متخصصة لتحمل المسؤولية الجماعية من ضمان جودة العمل، ووجه إدارة المستشفى وجميع أقسام الاستقبال باستقبال المرضى والاستماع اليهم وحل مشاكلهم كواجب حتمي.

وذكر ان المنطقة الشرقية حظيت بمخصصات جيدة من ميزانية الصحة الجديدة يتم خلالها تنفيذ عدد من المشروعات الطبية في مستشفيات المنطقة الشرقية.

كما بحث الاجتماع البنية التحتية للمستشفى وأنظمة التكييف وإنذار الحريق وآلة كي الملابس وعزل الأسقف وصيانة واصلاح الإسكان، ومناقشة ما يتعلق بمركز أمراض الدم الوراثية من خلال الوضع الحالي واحتياجاته المستقبلية ومشاريع التوسعة وتوسعة العيادات الخارجية.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة