New Page 1
قديم 08-12-07, 12:40 PM   #1

دنانير
عضو نشيط  






مبسوطه

Flower2 الجل فوائده واضراره عـ الشعر


الجل فوائده واضراره عـ الشعر

العديد من الاشخاص يستخدمون الجل لأطفاء جماليه ولمعان لقصة

شعرهم .

وهذا يعد من الفائده والتاثير الجيد للجل لكن قد يتناسى البعض ان

كما لهذه المادة من فائده فان لهاايضا اضرار ولأيضاح ذلك نرى ان

مكونات الجل هي عباره عن ماء وكحول ومواد مثبته ومواد مطريه

وايضا مواد حافظة .

تاثير الجل على الشعر هو انه يعمل كمثبت وملين وملمع ايضا .

الأعراض الناتجة من استعمال الجل:

تحسس الأشخاص لبعض المواد الداخلة في تركيبته مصحوب بحكة في

الجلد وفي في فروة الراس بالتحديد.

كما ان زيادة كمية الكحول في تركيبته يمكن ان تحدث جفافا في فروة

الرأس.

للجل ايضا تأثيراً على اللون الطبيعي للشعر كما أنه يعطي منظراً غير

مريح للشعر حيث يظهر الشعر بلون داكن ولامع .

يظهر احمرار شديد وتسلخ في المناطق التي يفرك بها الجل بشدة

بالإضافة إلى انه يمكن أن تعلق كمية من الغبار في الشعر

ويحدث تلوث بواسطة أنواع من البكتيريا التي تسبب التهابات جلدية

مختلفة.

الأعراض الجانبية للجل :

يتساقط الشعر نتيجة تأثير الجل على بصيلات الشعر في فروة الرأس

ويمكن كذلك أن يعيق نمو الشعر الطبيعي ..

كما انه عند وضعه في المناطق الغنية بالغدد الدهنية مثل منطقة

مقدمة الرأس فان ذلك يؤدي إلى انسداد الغدد وظهور حب شباب في

تلك المناطق .

وينصح عند ظهور أي من الأعراض الامتناع عن استعمال الجل فورا

وعلاج هذه الأعراض عند اختصاصي الأمراض الجلدية.

أن الجل يغطي الشعر وبصيلاته وبالتالي يعمل على انسداد

مسامات البصيلات مما يؤدي إلى عدم وصول الأوكـسجين إلى

الشعر و بالتالي تكـسره وتقصفه.

ويمكن التعويض عن الجل باستعمال الشامبو المصفف للشعر

والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز

بشرط أن تكون بكميات قليلة جدا كونها تضفي على الشعر طبقة صحية
تثبته وتقويه وتعطيه لمعانا وتمنع تقصفه

دنانير غير متصل  

قديم 09-12-07, 06:43 AM   #2

السحاب الأبيض
...(عضو شرف)...

 
الصورة الرمزية السحاب الأبيض  







تعبانة

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر



اخوتي الكبار استخدموا الجل لين انعدم شعرهم وهونوا ..

الحين الصغار لحقوهم مو فايد فيهم التحذير

يسلموووو خيتو ..
__________________

السحاب الأبيض غير متصل  

قديم 09-12-07, 09:27 AM   #3

دنانير
عضو نشيط  






مبسوطه

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السحاب الأبيض
 
اخوتي الكبار استخدموا الجل لين انعدم شعرهم وهونوا ..

الحين الصغار لحقوهم مو فايد فيهم التحذير


يسلموووو خيتو ..
  

صباح الخير اختي السحاب الأبيض

عندنا وعندكم خير اني اخوي طاح شعره في مقدمة الراس وضعف

وااااااجد وبهت لونه ، كان شعره مرة ناعم اللحين صار ..

يسلمو خيتووو على المرور

دنانير غير متصل  

قديم 09-12-07, 12:13 PM   #4

المنتهي
أول حب

 
الصورة الرمزية المنتهي  







رايق

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر


موضوووع ٍ عدل والله .. .

حياش الله اختنا الكريمه نووره .. ومشكووره على الموضووع ونقله .. صراحه قرعتي بينت من قدااام .. والسبب الاول والاخير الجل .. الله لا يبارك في اللي بدعه ...

الشعر كان عدل .. حرير على قوولتهم يتمشط بالمشط واللحين صار معكرش فلافل على قوولتهم .. هونت عن الجل النحس .. واستخدم .. كريم بانتين .. الاخضر او البنفسجي .. والله اعلم عدل لو لا بعد ... في النهايه حط الكبووس على رااسك وااايد ابرك واستر لك ... واحسن من مليوون كريم وجل ... ...

سلمت يداك اختي العزيزه .. ودمتي بسلام ..

اخوكم ..

المنتهي ..

ابو نهى ..

__________________

_"*::*"_ كل عام ٍ وأنتم بخير وصحه وعافيه _"*::*"_

المنتهي غير متصل  

قديم 09-12-07, 12:19 PM   #5

سلسبـيل
عضو شرف

 
الصورة الرمزية سلسبـيل  







رايق

Icon3b رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر


مشكورة يا نورة يابنت النور
اكثر شئ الاولاد يستخدمونه البنات قليل يمكن استخدامه
طبعا الاستغناء عنه لايأتي الا بعد النتجيه التي حصلوا عليها منه
حتى اني بعد اخوي يلبس قبعه افضل له
مسكين المنتهي عجل فلافل شعرك هههـ الله يهيدك على هالوصف
استخدم شامبو كلير عشان يصير منسدل :ضحكتني:

__________________

(سُبْحانْ منْ خَلَقْه على رقتهِ ونعومته هالقُمر)

سلسبـيل غير متصل  

قديم 09-12-07, 12:26 PM   #6

المنتهي
أول حب

 
الصورة الرمزية المنتهي  







رايق

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر


حياش الله اختي اياميه ...

بل عليش .. حقة شمااته ..... قلنا فلافل .. بس مو فلافل صحيح .. يعني كووويس.. ماشي حااله بس الشعره صاارت متكرفسه مدري متجلووووته ... ههههههههه... بس يتمشط عدل اذا .. هوو مبلل او مغسل بشامبووو كلير ..

هههههههههههههه

__________________

_"*::*"_ كل عام ٍ وأنتم بخير وصحه وعافيه _"*::*"_

المنتهي غير متصل  

قديم 10-12-07, 01:38 AM   #7

السحاب الأبيض
...(عضو شرف)...

 
الصورة الرمزية السحاب الأبيض  







تعبانة

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر



نورة .. الله يعين احنا حذرناهم ومالينا شغل سوينا اللي علينا

خيو المنتهي ما انصحك تغطي شعرك وايد ترى اذا الشعر ماتنفس يتساقط

ومافي فايدة بتقرع زيادة .. محلبية قولي لأخوك بعد
__________________

السحاب الأبيض غير متصل  

قديم 10-12-07, 11:54 AM   #8

المنتهي
أول حب

 
الصورة الرمزية المنتهي  







رايق

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر


السحاب الابيض.. يسلمو على النصيحه ...

شوي نغطيه وشووي كريم .. وشووي كانه الا ويش.. هههههههه

وتقضي السنين والايام ..


تحياتي ..
المنتهي ..

__________________

_"*::*"_ كل عام ٍ وأنتم بخير وصحه وعافيه _"*::*"_

المنتهي غير متصل  

قديم 10-12-07, 12:19 PM   #9

أبو عبود
منبع الطيب

 
الصورة الرمزية أبو عبود  







نايم

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر


لطيف

أنا استخدمت الجل تقريبا لمدة سنتين و لاحظت أن شعري بدأ في التساقط فتركته
طبعا شعري يتساقط عند تغسيله حتى قبل استخدام الجل
الآن استخدم كريم التصفيف Just For Me ممتاز جدا يرطب الشعر و يضفي عليه لمعة و يسهل التصفيف

طبعا كلها كم سنة و تبين آثار التعرية

__________________
| موقوف |

فقر المال لم يكن عيبًا في أحد الأيام، إنما العيب هو فقر الأخلاق و الذوق.

أبو عبود غير متصل  

قديم 10-12-07, 02:13 PM   #10

زهرة الحب
عضو مؤسس  







حزين




أنا أقول إلى أخوي ابتدى دور الوراثة على شعرك:ضحكتني:,, طلع بسبب الجل..

مشكورة غناتي .: نوره :. على الموضوع..

أختك



__________________
حنان الوالدة غالي وقليلة كلمة الغالي
ولا الدنيا تعوضها إذا تركت محل خالي

زهرة الحب غير متصل  

قديم 12-12-07, 09:46 AM   #11

ملكة الحزن
عضو شرف

 
الصورة الرمزية ملكة الحزن  







رايق

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر


السلام عليكم

موضوع لطيف..

بجميع الاحوال احس الجل يعطي مظهر قاسي للشعر
احيان الكريمات تغني عن الجل
عندي كريم شريته اختي لي.. بس مو متوفرة هنا اعتقد(ما في شئ في هالبلد ^_^)
خفيف على الشعر ..
و حلو

بس انا اشوف كمان بديل الزيت من صانسيلك حلو كثير

و في منه انواع ..على حسب احتياج الشعر

شكرا نورة .. و شكرا لاضافات الجميع

ملكة

__________________
[flash=http://www.tarout.info/montada/uploaded/maleekah.swf]WIDTH=370 HEIGHT=200[/flash]
[align=center]يقولون
إني كسرت رخامة قبري.. و هذا صحيح
و إني ذبحت خفافيش عصري .. و هذا صحيح
و إني اقتلعت جذور النفاق بشعري .. و حطمت عصر الصفيح
فإن جرحوني ..
فأجمل ما في الوجود غزال جريح
[/align]

ملكة الحزن غير متصل  

قديم 13-12-07, 11:31 PM   #12

البتول العذراء
عضو شرف

 
الصورة الرمزية البتول العذراء  






حزين

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر


يسلموااااااا خيوه نورة

عاد الأولاد ما يستغنوا عنه

__________________

البتول العذراء غير متصل  

قديم 17-12-07, 05:22 PM   #13

دنانير
عضو نشيط  






مبسوطه

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر


السحاب .. المنتهي .. اياميه .. ابوعبود .. زهرة الحب .. ملكة الحزن .. البتول العذراء
يسلمووو ان شاء الله تكون واصله لكم جميعا
لمروركم الكريم واضافه تجاربكم ومعلوماتكم المفيده

دنانير غير متصل  

قديم 21-12-07, 02:46 AM   #14

دمع حساس..
عضو فعال

 
الصورة الرمزية دمع حساس..  







نايمة

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر


سلااام..
فعلااا خالوو طاحت شعراته من الجل
اني احيااناا احط بس من زمان ماحطيت
طرح مـمــيز والمميز هو انتي .. قصة .. يسلموو

قلـــ مجروووح ـــب!!

__________________
اللهم صل على محمد و آل محمد

دمع حساس.. غير متصل  

قديم 25-12-07, 09:14 PM   #15

دنانير
عضو نشيط  






مبسوطه

رد: الجل فوائده واضراره عـ الشعر


اقتباس:
سلااام..
فعلااا خالوو طاحت شعراته من الجل
اني احيااناا احط بس من زمان ماحطيت
طرح مـمــيز والمميز هو انتي .. قصة .. يسلموو

قلـــ مجروووح ـــب!!

يسلمو اختي دمع حساس للمرور

دنانير غير متصل  

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

قوانين وضوابط المنتدى
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فقر الدم المنجلي (ماهو ، وكيف، ولماذا) نبراس الولاية منتدى الطب والطب البديل 9 02-02-11 02:30 AM
فقر الدم أنواعه وأسبابه نبراس الولاية منتدى الطب والطب البديل 6 12-06-02 04:56 AM
تركيب الحناء العنيد منتدى الطب والطب البديل 0 23-05-02 12:01 AM
هل ضغط الدم قاتل صامت كما يقول المثل الطبي؟ الحنون منتدى الطب والطب البديل 2 17-05-02 12:47 AM
نسترروي يضخ الدم في عروق مانشستر الصقرالأشقر المنتدى الرياضي 0 30-04-02 12:49 PM

توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين
المنتدى يستخدم برنامج الفريق الأمني للحماية
مدونة نضال التقنية نسخ أحتياطي يومي للمنتدى TESTED DAILY فحص يومي ضد الإختراق المنتدى الرسمي لسيارة Cx-9
.:: جميع الحقوق محفوظة 2019م ::.
جميع تواقيت المنتدى بتوقيت جزيرة تاروت 09:41 PM.


المواضيع المطروحة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن الرأي الرسمي للمنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك
 


Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright © 2013-2019 www.tarout.info
Jelsoft Enterprises Limited