نضال آل مسيري: تجربتي مع الكومبيوتر ثرية وطموحاتي بلا حدود

25 يناير 2006آخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2006 - 9:01 مساءً
admin
أخبار جزيرة تاروت
نضال آل مسيري: تجربتي مع الكومبيوتر ثرية وطموحاتي بلا حدود

دفعة الفضول وحب الاستطلاع إلى المراقبة والتعرف على كل ما يقوم به ليطبقه حال غياب أخيه عن المنزل.

index - .. ::: موقع جزيرة تاروت ::: ..
الشات «قصص وعبر» للأستاذ نضال آل مسيري

يقول نضال حسين آل مسيري معلم مادة الأحياء باحدى المدارس الثانوية ومؤلف كتاب مبادىء علم الكمبيوتر وكتاب الشات «قصص وعبر» ومؤسس موقع جزيرة تاروت ومدرب الحاسب الآلي:

بدأت علاقتي بالكومبيوتر منذ كنت في الصف الثاني المتوسط راقبت أخي وهو يعمل على الجهاز وتعلمت منه دون أن يعلم ثم بدأت اشتري الكتب والبحوث التي تتحدث عن الحاسب الآلي لأتعلم منها وبالفعل بعد مرور عامين أجدت التعامل مع الجهاز وضغطت على الأهل لإقتناء جهاز خاص بي ومنذ هذه اللحظة لم يفارقني الجهاز ولا عالمه الخاص، فككته ثم أعدت تركيبه مرات عدة، قرأت كل ما وقع تحت يدي من مؤلفات وكتب، دون الملاحظات الهامة واكتشفت الجديد وبدأت أجمع أصدقائي لأعلمهم من خلال دورة بسيطة أقمتها في بيتي.

دخلت الجامعة «قسم بيولوجي» ولكني لم أفارق هوايتي وعشقي بل زاد تعلقي وأملى في أن أكون محترفا وبالفعل أتقنت التعامل مع الكومبيوتر تجميع وصيانة وبرمجة كما أجدت التعامل أيضا مع الإنترنت والإبحار في عالمها وهذا أفادني في كتابي الثاني «الشات.. قصص وعبر». وبعد أن تمكنت من قدراتي ونضوج التجربة وضعت كتابي الأول من أجل الشباب إذ أن الكثير من الكتب وقتها كانت تتجه للمحترفين أو المتخصصين لذا كان كتابي يحمل عنوان «مبادىء علم الكومبيوتر» وقد حقق النجاح والانتشار وانطلقت التجربة إلى عالم المواقع فأنشأت موقع جزيرة تاروت وأسست منتدى تاروت الثقافي حيث تاروت مدينتي التي أعيش فيها.. وحاولت أن أفيد الشباب في مدينتي فأقمت لهم العديد من الدورات والمحاضرات في مجال الحاسب الآلي.

ويؤكد نضال أن طموحه أكبر إذ يتجه بتجربته نحو نشر التقنية وإقامة ما يشبه الحكومة الالكترونية المصغرة وأيضا الإلمام بأكبر قدر ممكن عن تطور الحاسبات وتقنيتها في العالم.. لأن ذلك هو رهان المستقبل. ويضيف ان تجربة الكتابة أضحت هي الأخرى مرافقة لهواية الكومبيوتر ومكملة لها وكتابتي تتجه للشباب للإفادة وتجنب الاخفاقات والمخاطر وهذا ما بدا واضحا في كتابي «الشات». 

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة