فعاليات مهرجان الطبق الخيري النسائي الثاني

admin
أخبار جزيرة تاروت
9 أكتوبر 2006آخر تحديث : الإثنين 9 أكتوبر 2006 - 5:52 مساءً
فعاليات مهرجان الطبق الخيري النسائي الثاني

فعاليات مهرجان الطبق الخيري النسائي الثاني ( التغطية الإعلامية)

 

"الليلة الأولى للمهرجان الخيري"

 

انطلقت فعاليات مهرجان الطبق الخيري بجزيرة تاروت والذي تنظمه جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية " وتهدف من خلاله مساعدة المحتاجين وإقامة المساكن النموذجية لهم إضافة إلى مساعدة المرضى والأيتام لإعمال الإنسانية الأخرى.

وقد تضمن مهرجان هذا العام العديد من الفعاليات والمشاركات الرائعة وقد ابتدأت الفعاليات" بقراءة آيات من الذكر الحكيم والتي تلتها على مسامعنا الأخت شيماء الرويعي وبعد ذلك تم الانتقال إلى الفقرة الثانية "وهي كلمة رائعة لرئيسة اللجنة النسائية "أم احمد السيف" وقد تحدثت فيها عن أهمية العمل التطوعي والعمل الاجتماعي بالنسبة لكافة شرائح المجتمع وبالخصوص عمل المرأة .وما يمثل هذا العمل من تفاعل يرقى بدورها بالمجتمع .وبكل ما يلامس هموم المرأة وهي القريبة من فكرها وبكل ما يختلج صدرها .وقد تطرقت أيضا إلى أهمية الدور التي تقوم به اللجان النسائية وانجازاتها خلال الأعوام السابقة .وبروزها بشكل قوي في الوقت الحاضر .
ومن اجل إيصال أهمية اللجان النسائية والتعريف بهذه اللجان وما تمثله من دور مهم بالمجتمع والتي تنضم حول مظلته ثلة من الأخوات المؤمنات الآتي ينشدن الخير لأبناء البلد .
وبعد ذلك شنفت الأسماع الأخت شاكرة القطري بموشحات وتهاليل وصلوات ازدهى بها المهرجان مما رسم ابتسامة ارتياح وانشراح على محي الأخوات الآتي حضرن وبشكل مكثف .
وبعد ذلك تعددت الفقرات الرائعة والمنوعة ومنها " فقرة التراث وقد تطرقت الأخت مشاهد دعبل إلى موضوع جميل جد ا ومن خلال المثل الشعبي (الي ما له اول ما له تالي)وتحدثت فيه عن كيف دخل الإسلام منطقة القطيف وكيف استقبلوا أهالي المنطقة الإسلام بكل حفاوة وترحيب على عكس القبائل الأخرى التي اتهمت فيها سيد الرسالة بالسحر والجنون .وقد تفاعلن الحاضرات وهذه الفقرة المفيدة والجميلة .

 

ومن أنشطة اللجنة النسائية "مسابقة أجمل زي شعبي .وقد توحشت المنصة بجمال ملائكي بأحباب الله صعدوا المنصة ببراءة الطفولة يرتدون الزي الشعبي المميز .ويلبس عادة بالمواليد والمناسبات الولائية" بعدها شنفت الإسماع أناشيد وتراتيل عذبة من ثغور طابت بذكر الال عليهم السلام واستمعنا حقيقة بأصوات ملوكية من فرقة الفجر الإنشادية .مما يدل على وجود مبدعات وذات كفاءات ننحني لها احتراما ونصافحهن تشجيعا لجهودهن الراقية .
وقد جاء برنامج اليوم الاول لمهرجان الطبق الخيري حافلا بالأنشطة منها: ركن الفحص الطبي وأقيمت ندوة عن أهمية الفحص الطبي للثدي وحضر هذه الندوة إلى جانب عدد لا بأس به من النساء والمهتمين.وتضمن الركن موقع للفحص الطبي تم فيه الكشف المجاني لضغط الدم والسكر .
وكان هناك جانب الألعاب الترفيهية والمسابقات للأطفال.وجوائز راقية كانت بانتظار

المشاركات .
وتضمنت الفعاليات أركان تبهج النفس وتلامس شغاف القلوب بألوان شتى من انواع الزهور والورود العبقة, وايضا تصميم البطاقات لجميع المناسبات السعيدة تصنعها أنامل مبدعة .

وللاطلاع على انطابع الأخوات الأتي حضرن الفعالية للمهرجان الخيري "
التقيت بإحدى الأخوات سألتها عن رأيها بفعاليات اليوم الأول للطبق الخيري .وكان هذا اللقاء ما رايكم أختي ام علي بفعاليات الليلة الأولى من مهرجان الطبق الخيري ؟

ام علي" الفعاليات جدا رائعة ومنظمة ,وأيضا من حيث الضيافة كانت راقية والفقرات كانت رائعة ايضا .لولا إزعاج الأطفال وحركتهم المستمرة .التي أضاعت علينا الإنصات لبعض الفقرات .

والتقينا بأخت أخرى "وسألتها عن انطباعها الأول ومن خلال مشاهدتها لفقرات البرنامج للمهرجان ام ميثم" أبدت إعجابها بالفعالية وتمنت ان تكون إحدى المنظمات وان تنخرط بهذا العمل التطوعي الذي من شانه تطوير الحركة الثقافية والفكرية في المنطقة .

 

وفي ختام لقائنا لا يسعنا الا تقديم جزيل الشكر والامتنان للأخوات الغاليات الاتي شرفونا بحضورهن وتفاعلهن وإعجابهن بكل ما تقدم من فعاليات وأيضا الشكر الجزيل لكل القائمات على هذا العمل المؤسساتي الذي من شانه رفد اللجان النسائية بكل ما يرقي بها نحو الأفضل والعطاء المستمر .

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات