تاروت : الجمعية الخيرية تبدأ بهدم سور المقبرة

26 فبراير 2007آخر تحديث : الإثنين 26 فبراير 2007 - 1:07 صباحًا
admin
أخبار جزيرة تاروت
تاروت : الجمعية الخيرية تبدأ بهدم سور المقبرة

أنهت جمعية تاروت الخيرية عصر يوم السبت الموافق 6 صفر 1428هـ المصادف 24 فبراير  2007م هدم السور الخارجي لمقبرة جزيرة تاروت الواقعة جنوبي مزرعة آل معتوق.

وقد بدأت إجراءات هدم السور منذ يوم الخميس الفائت بإشراف لجنة المرافق العامة بالجمعية بالتعاون مع إحدى مؤسسات المقاولات المحلية تمهيداً لإعادة بنائه على طراز حديث وحلة جديدة أسوة بمقبرة الدهر الواقعة مقابل ألمنيوم الصادق بجزيرة تاروت والتي جرى هدم سورها وإعادة بنائه مؤخراً.

وقد شهدت المقبرة في عام 1390هـ بناء المغتسل الخاص بالرجال وبالنساء. وفي عام 1402هـ قامت الجمعية بحفر بئر ارتوازي لإحياء أرض المغتسل وتغسيل الأموات. وفي عام 1403هـ أشرفت الجمعية على تقوية إنارة المقبرة وبناء مظلة أمام المغتسل وصيانة شبكات المياه. وفي عام 1406هـ شهدت المقبرة ترميماً وإعادة دفن للأرضية بتوجيه من فضيلة الشيخ عبد الهادي بن فضيلة الشيخ علي المحسن والذي جعل من أرضية المقبرة أكثر ارتفاعاً من السابق. وفي عام 1415هـ تم الإشراف على تخطيط الساحة المقابلة للمغتسل وتنظيمها لمواقف السيارات.

وقد كان آخر ترميم وإصلاح شهدته مرافق المقبرة كان عام 1424هـ إذ جرى رصف طريقين يتخللان المقبرة وزيادة عدد حنفيات الماء في الجهة الشمالية والجنوبية. كما جرى إعادة بناء المغتسل وتبليطه وتسويره وتسقيفه بصفائح كبيرة من الألمنيوم تتسع للعديد من المشيعين.

يذكر أن مقبرة جزيرة تاروت تقع تحت إشراف لجنة المرافق العامة بالجمعية التي يشرف عليها الأستاذ عبد رب الحسين أبو سرير بالتعاون مع الأستاذ هاني بن حبيب المبارك.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة