انهيار خزان بحي الدخل المحدود بتاروت عمره 30 عاما

admin
أخبار جزيرة تاروت
17 سبتمبر 2007آخر تحديث : الإثنين 17 سبتمبر 2007 - 1:47 مساءً
انهيار خزان بحي الدخل المحدود بتاروت عمره 30 عاما

انهار أحد خزانات المياه بحي الدخل المحدود بجزيرة تاروت مساء أمس الأول بسبب عدم تحمل قواعده أثناء محاولة تعبئته بالماء.
وتسببت قوة ارتطام الخزان فى حالة من الهلع لدى سكان الحي الذين هرعوا من منازلهم وليشاهدوا كميات المياه التي تدفقت لمسافات كبيرة خارج السور الذي يوجد به الخزان.
ويعود عمر الخزان إلى 30 عاما وكان السكان يطالبون بصيانته بالشكل المطلوب عن طريق تجديده أو إعادة بنائه, باعتبار ان قواعده بدأت في التهالك وهذا ما حدث في النهاية.
وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد أسعد العثمان ان الخزان متهالك مما تسبب في انهياره ولم يسفر ذلك الانهيار عن أي أضرار بشرية.
وتضاف هذه الحادثة إلى سلسلة الأحداث المتتالية في الجزيرة فمن فيضانات مياه الصرف الصحي إلى انقطاعات متكررة في المياه وصولا لانهيار خزان حي الدخل المحدود الذي كاد يتسبب في كارثة حقيقة لو انهار أثناء تواجد أحد العمال.
وقال عدد من أهالي جزيرة تاروت ان الجزيرة بها أكثر من موقع بين خزان وبئر لتغذية الجزيرة بالمياه إلا أن الغالبية العظمى من هذه المواقع منتهى الصلاحية وتحتاج إلى صيانة .
وذكر السكان ان الجزيرة تحوي الكثير من الآبار غير المستفاد منها و أخرى غائرة تحتاج إلى إعادة حفر كبئر القلعة, بالإضافة إلى إنجاز بعض المشاريع الخاصة في المنطقة كخزان حي الحسينية الذي لم يتم إنجازه منذ قرابة 20 سنة ومشروع خزان جزيرة تاروت الذي سينتهي العمل به خلال السنوات الثلاث القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات