المخاتير: «الفيروسات» على مسرح الهدى في اجازة نصف الفصل الدراسي

5 أبريل 2008آخر تحديث : السبت 5 أبريل 2008 - 10:29 صباحًا
admin
أخبار جزيرة تاروت
المخاتير: «الفيروسات» على مسرح الهدى في اجازة نصف الفصل الدراسي
أعضاء فرقة المخاتير في صورة جماعية مع الفنان إبراهيم الصلال

أعضاء فرقة المخاتير في صورة جماعية مع الفنان الكويتي إبراهيم الصلال «ارشيف»

تستعد فرقة المخاتير التابعة لنادي الهدى بجزيرة تاروت لعرض مسرحية الأطفال الفكاهية "الفيروسات" وهي من تأليف واخراج م. حسين آل عبد المحسن. واشراف رائد مسرح الطفل بالخليج د. عبدالله بن حسن آل عبد المحسن.

وتدور أحداث المسرحية حول ولدان يعيشان مع جدهما المتقاعد من إحدى شركات البترول العالمية حيث اشترى الجد لحفيديه جهاز كمبيوتر كي يساعدهما في الدراسة.

إلا أن الولدان اختلفا في اللعب فتعمد أحدهما الدخول على موقع الفيروسات في الإنترنت لتبدأ المغامرة وتنتقل الأحدات إلى عالم الكمبيوتر والإنترنت وبالتحديد داخل صندوق الكمبيوتر ليمتزج الخيال بالعلم ويبدأ الصراع بين الخير المتمثل في ماسح الفيروسات ومشكلة التجديد الخاصه به والشر المتمثل في صانع الفيروسات ومعاونيه الفيروسات.

يشارك في العمل نخبة من الفنانين وهم عبدالله الزين، اسحاق صفوان، مرتضى العبد الغني، عطا الله قريش أما الوجوه الجديدة في العمل فهم فياض منير، أحمد آل عبد المحسن، حسين ال عبد المحسن، علي آل فردان، وديع هلال البيابي، رضا أحمد البحراني.

أما شباب ما خلف الستار فهم: جاسم حريري «مدير الخشبة»، محمد الحمود «مشرف الملابس»، هاشم علوي «مهندس الديكور»، حسين الصفار «فني الصوت»، جواد الفردان «فني الاضاءة»، م. عباس الصادق «التوزيع الموسيقي»، استوديو صوت البتول و استوديو فجر الاسلام «الهندسة الصوتية»، سعيد ال خاتم «ادارة الانتاج»، زهير الحجاج «علاقات عامة» د. عبدالله ال عبد المحسن «اشراف عام»، م. حسين عبدالله ال عبد المحسن «تأليف واخراج».

ويذكر مدير الفرقة ومخرج العمل حسين آل عبد المحسن أن الفرقة استفادت كثيراً من الممثلين الجدد الذين تم انتقاءهم من المدارس وتم توزيعهم على مجاميع بغرض تدريبهم على جميع عناصر الفن المسرحي.

ويضيف آل عبد المحسن بأنه وقع الاختيار على مجموعة منهم ليشاركوا في عرض المسرحية المقرر عرضها على مسرح نادي الهدى ابتداء من 4 ربيع الاخر الموافق 10 ابريل ولمدة 8 ليال طوال فترة اجازة نصف الفصل الدراسي.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة