جمعية تاروت الخيرية تعقد جمعيتها العمومية العادية

admin
أخبار جزيرة تاروت
20 نوفمبر 2008آخر تحديث : الخميس 20 نوفمبر 2008 - 1:26 مساءً
جمعية تاروت الخيرية تعقد جمعيتها العمومية العادية

أولاً : التشرف بزيارة سمو نائب أمير المنطقة الشرقية في يوم 28 رمضان برفقة الوجيه الأستاذ سلمان بن محمد حسن الجشي وبعض وجهاء منطقة تاروت وعدد من أعضاء الجمعية لعرض لمشروع الإسكان الأهلي. وقد أيد سموه مشروع الإسكان الذي تبرع بأول لبنة من لبنات تأسيسه المحسن الأستاذ سلمان بن محمد الجشي وهو صاحب هذه الفكرة ليكون باكورة هذا المشروع والأول في تاروت ومن ثم سيجرى تعميمه على مستوى المنطقة.
ثانياً : الدخول في مزايدة أرض لمشروع روضة أطفال نموذجية تم التأسيس لها من المجلس السابق. وقد قبول العطاء وإرساء المزايدة على الجمعية.
ثالثاً : تم إعادة التعاقد مع إحدى المؤسسات الأهلية لمشروع تدوير الملابس المستعملة بعد أن تم إيقاف الشركة السابقة من قبل البلدية.
رابعاً : تم استحداث لجنة جديدة تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة بجميع فئاتها. وحازت على موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية. 
خامساً : حصلت الجمعية على الموافقة المبدئية على منحها قطعة أرض لإقامة مقر من مقام وزارتي الشؤون الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية والأمر تحت المتابعة والتنفيذ.
سادساً : المرافق العامة , تم مخاطبة البلدية والمعنيين بضرورة قيام البلدية بمسؤولياتها تجاه تشغيل وصيانة المقبرة للتخفيف عن كاهل الجمعية.
و بعد ذلك أقيمت فقرات اللقاء و التي شملت على كلمة الأهالي أللقاها  الأستاذ الخطيب إبراهيم خليل أبو زيد تحدث فيها عن مشاريع الجمعية المختلفة كما  حث فيها المجتمع على التكاتف وتحمل المسئولية نحو المجتمع كما تطرق  إلى أهمية العمل التطوعي  في خدمة المجتمع  كما هنئه وبارك  إلى أهالي سنابس تأسيس جمعيتهم الواعدة مختتما كلمته بشكر العميق إلى كل من ساهم في مسيرة العمل الخيري  وخص بذكر أعضاء ومنسوبي الجمعية .
كما  شمل اللقاء استعراض التقرير المالي للجمعية عن العام المنصرم 1428 هـ قدمه الأستاذ يوسف بن موسى الوحيد . وقد أوضح في عرضه المقبوضات والمدفوعات الجمعية. كما قدم الميزانية التقديرية للعام الهجري الحالي 1429 هـ مستعرضاً التقرير الفني مبيناً فيه أنشطة و برامج لجان الجمعية خلال العام المنصرم بالأرقام.

واختتم الحفل بالاستماع إلى مداخلات الجمهور وأسئلتهم والتحدث عن المشاريع المستقبلية ومناقشتها والتصويت عليها من قبل المشتركين أهمها مشروع الإسكان الأهلي. كما أتيحت الفرصة للمشتركين في نقاش مفتوح عن استفساراتهم و ملاحظاتهم تبعه التصويت على مشروع الإسكان الأهلي بتاروت.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات