عروض فلكلورية تبهر 25 الف زائر فى ثالث ايام مهرجان الدوخلة بسنابس

11 ديسمبر 2008آخر تحديث : الخميس 11 ديسمبر 2008 - 11:43 مساءً
admin
أخبار جزيرة تاروت
عروض فلكلورية تبهر 25 الف زائر فى ثالث ايام مهرجان الدوخلة بسنابس

وشهد أمس حضورا كثيفا فاق المتوقع وازدحاما من قبل الأطفال على الفعاليات مما دفع اللجنة المنظمة لوضع مقاعد اضافية للزوار وزيادة مساحة الأركان لاستيعاب اكبر قدر من الأطفال الذين تواجدوا بكثافة عند ركن الرسم على الوجه والحصول على رسمه محببة على وجوههم لشخصيات كرتونية مفضلة، أما البنات ففضلن رسوم الفراشات والورود والنقش على الحناء ، وكانت عروض الفولكلور الشعبي متنوعة وشيقة ومختلفة وشارك فيها الجمهور من الأطفال والكبار . وكانت إحدى الفعاليات قد أثارت عواطف الحضور من خلال تكريم الجدات وذلك من خلال ترشيح عدد من أهالي المنطقة لجداتهم لتكريمهم ضمن فعاليات المهرجان بإشراف نسرين المقظوظ .
ذوو الاحتياجات
ولم يقتصر زوار مهرجان الدوخلة الرابع على فئة محددة من شرائح المجتمع المختلفة بل شمل كل المواطنين الكبار والصغار، والنساء والرجال، ويأتي في مقدمتهم ذوو الاحتياجات الخاصة الذين سجلوا حضورهم بقوة واستمتعوا بالبرامج والفقرات المتنوعة التي تقدم طيلة أيام المهرجان . وقال مشرف برنامج ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لجمعية تاروت الخيرية شفيق آل سيف ان اللجنة تستهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع وبناء مؤسسات تتبنى هؤلاء بحسب اعاقتهم، وكذلك دفع هذه الفئات الى المجتمع ليستشعر انه واحد من هذا المجتمع وله الأصدقاء والزملاء. ويصف المدير التنفيذي للمهرجان ومشرف معرض القرآن الكريم سعيد آل طلاق المعرض بـ ” البصمة المميزة ” وقال الطلاق ان من ضمن الخطط العامة للمهرجان أن يكون هناك نشاط مميز خاص بارز مختلف في كل عام، وأضاف آل طلاق ان هناك 28 لغة هي مجموع اللغات التي تم عرضها في المعرض مترجمة ومطبوعة بمطابع مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة،
حرف جديدة
واضاف منظمو المهرجان حرفا جديدة إلى قرية التراث الشعبية ونالت القرية الشعبية حضورا كبيرا من الزوار المهتمين بالتراث والأجانب وكبار السن وأيضا الأطفال ليتعرفوا على المهن القديمة والأشغال التي كان يمتهنها أجدادهم وحياة الماضي، وأشاد الحرفيون المشاركون في القرية التراثية باللجنة المنظمة وما تقدمه من خدمات ، وعبر مدير المعهد المهني الصناعي بالقطيف عباس الصايغ عن شكره للمساهمين في ابراز المهرجان بهذه الصورة الجميلة، مشيرا الى مشاركة المعهد للعام الثاني على التوالي بالمهرجان.
فيما كشف رئيس إدارة مهرجان الجزيرة للزواج الجماعي بالربيعية حسين المعاتيق عن انضمام 18 شخصا الى المهرجان الذي يقام يوم 19 ربيع الثاني المقبل . وتوقع ان يصل عدد المتقدمين الى 30 شخصا ، كما توافد عدد من الفنانين والفنانات على المهرجان وتشارك الفنانة ابتسام باجبير من المدينة المنورة في ورشة الرسم بألوان السيراميك والفنانة أمل الزهراني والفنان إبراهيم الخبراني والفنان سعيد العلاوي في المرسم وسلمى شاكر من الإذاعة السعودية من جدة لتغطية المهرجان .

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة