تاروت : الربيعية : الاستعداد لإقامة دورة همسات لكلا الزوجين 5

admin
أخبار جزيرة تاروت
24 يونيو 2009آخر تحديث : الأربعاء 24 يونيو 2009 - 9:17 مساءً
تاروت : الربيعية : الاستعداد لإقامة دورة همسات لكلا الزوجين 5

يستعد مشروع الزواج الخيري بجمعية تاروت الخيرية إقامة النسخة الخامسة من دورة ( همسات لكلا الزوجين) بعد الامتحانات النهائية لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 17 رجب وحتى 25 رجب 1430هـ الموافق من 10 يوليو وحتى 18 يوليو 2009م. وستقام الدورة بمسجد العباس (ع) ببلدة الربيعية بجزيرة تاروت.
وتتوجه الدورة هذا العام بتقديم الندوات العلمية الهادفة التي تستضيف محاضرين اثنين يحاورهما مجموعة من المختصين والمثقفين.

وستستضيف الدورة في نسختها الخامسة نخبة من علماء الدين والمفكرين الاسلاميين وثلة من المدربين والأكاديميين والاجتماعيين وعدداً من الباحثات والأخصائيات في التربية النفسية والأسرية.
ومن المقرر أن تناقش حلقات الدورة عدداً المواضيع التربوية والنفسية والصحية من قبيل مشاكل الخطوبة ومستوى العلاقة الزوجية بعد سن الأربعين وفن التواصل الناجح بين الأزواج ومخاطر التفكك الأسري والطلاق على تربية الأبناء.
وستستضيف الدورة شخصيات لامعة تشارك للمرة الأولى كالناشطة الإجتماعية في حقوق المرأة والأسرة الدكتورة أحلام بنت أحمد الخزاعي من مملكة البحرين ورئيسة مكتب الإعلام والتثقيف الصحي بمستشفى الصحة النفسية بمحافظة جدة الدكتورة سميرة بنت خالد الغامدي والمدربة في تنمية الطاقة البشرية الأستاذة افتخار آل دهنيم من مدينة القطيف والأخصائي النفسي الأستاذ أسعد بن علي النمر من بلدة العوامية .
وتستضيف الدورة شخصيات حظيت ببصمة مميزة في الدورات السابقة كالباحث الإسلامي فضيلة الشيخ حسين بن علي المصطفى من القطيف واستشاري الرعاية النفسية والاجتماعية الدكتور عبد العزيز بن عبد الكريم المصطفى من القطيف والباحث في القضايا الاجتماعية الدكتور السيد عدنان بن عبد الرضا الشخص من الدمام ومستشار العلاقات الزوجية والأسرية المدرب صلاح بن عبدالله الخواجة من مملكة البحرين والباحثة الاجتماعية الأستاذة فوزية عباس آل هاني من مدينة صفوى.
ومن ضمن جديد الدورة مشاركة مجموعة من المنشدين في افتتاحيات ليالي كالمنشد صالح المؤمن من الدمام والمنشد عقيل اللواتي من سلطة عمان الشقيقة.
وسيتم نشر جدول الدورة ومطوياتها ونشراتها وإعلاناتها على الموقع الالكتروني لجمعية تاروت الخيرية www.taroot.org.sa
والجدير بالذكر أن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والشؤون الاجتماعية أصدر تعميماً للجمعيات الخيرية بتكثيف الدورات التدريبية للمقدمين على الزواج وتبصيرهم بالحياة الزوجية وإبراز أهمية الترابط الأسري وذلك لاحتواء حالات الطلاق وتبعاته في المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات