”الصرف الصحي“.. معاناة مستمرة لأهالي «شاطئ تاروت»

8 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 8 يوليو 2021 - 5:41 مساءً
”الصرف الصحي“.. معاناة مستمرة لأهالي «شاطئ تاروت»

طالب سكان المجاورة الثانية بحي الشاطئ بجزيرة تاروت، بضرورة تسريع استكمال شبكة الصرف الصحي.

وأشاروا إلى أن عمليات إنشاء الشبكة بدأت منذ 3 سنوات، ولم تنته حتى الوقت الراهن، وأن معاناة انعدام شبكة الصرف لا تقل عن المعاناة المستمرة في الحصول على موعود لصحب مياه الصرف الصحي بواسطة الصهاريج.

تبخر الآمال

وذكر عباس السالم، أن الآمال المعقودة على استكمال شبكة الصرف الصحي بالمنازل بالمجاورة الثانية بحي الشاطئ، تبخرت مع مرور 3 سنوات منذ بدء عمليات الحفر لإنشاء الشبكة.

سحب المعدات

وأضاف أن الشركة المنفذة تعمل ببطء شديد، بحيث تعمل على حفر أمتار قليلة وتتوقف لمدة طويلة، وأن الشركة تقوم تسحب المعدات من الحي بعد أعمال الحفر القليلة، الأمر الذي يفسر عدم استكمال عمليات الحفر، مشيرًا إلى أن الشركة المنفذة لمشروع شبكة الصرف الصحي توارت عن الأنظار منذ 6 اشهر تقريبا، حيث سحبت الآليات بعد حفر مسافة لا تتجاوز الأمتار القليلة.

تسرب المياه

بدوره أوضح علي الناصر أن غياب شبكة الصرف الصحي عن المنازل الواقعة في المجاورة الثانية منذ إنشاء حي الشاطئ، يؤثر على العمر الافتراضي للمنازل.

وأضاف أن تسرب مياه الصرف الصحي في الأرض طوال السنوات الماضية، ينعكس سلبيًا على قواعد المنازل، مما يتسبب في بعض المشاكل في قدرة البيوت على الصمود لفترة طويلة.

وأكد أن تصريف مياه الصرف الصحي في الأرض يؤثر على الجميع، فضلا عن تلويث البيئة جراء تسرب كميات كبيرة من المياه الصرف الصحي تحت باطن الأرض.

فترة طويلة

وأشار محمد سليم إلى مشكلة انعدام شبكة الصرف الصحي في منازل المجاورة الثانية بحي الشاطئ منذ سنوات، وأن المعاناة التي تواجه العديد من السكان تتمثل في عدم القدرة الحصول على مواعيد لسحب مياه الصرف من البيارات بواسطة الصهاريج.

وأكد أن عملية الحصول على موعد لسحب مياه الصرف الصحي يتطلب عدة أيام وأحيانا تستمر لفترة طويلة.

اتصالات يومية

وأرجع ذلك لعدم الرد على الهواتف المخصصة لصهاريج سحب المياه، مبديا استغرابه لعدم وجود موظفين للرد على الاتصالات في أحيان وأحيان كثيرة يحتاج المواطن لمواصلة الاتصالات على مدار اليوم للحصول على الموعد.

معاناة مستمرة

وأوضح عبدالله الحسن أن معاناة المواطن لتحديد مواعيد سحب مياه الصرف الصحي من البيانات لا تقف عند عدم الرد على الهواتف المخصصة لهذه الخدمة، وإنما تستمر المعاناة في الحصول على موعد لوصول تلك الصهاريج للمنازل، مؤكدًا أن المواعيد تحدد بعد 7 – 10 أيام في الغالب.

إنهاء المعاناة

وطالبا بضرورة بسرعة الاستجابة للاتصالات الهاتفية، متطلعا لانهاء هذه المعاناة المستمرة منذ سنوات عديدة من خلال استكمال شبكة الصرف الصحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات